الأمير نايف بن ممدوح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : أهدي اختراعي لمقام خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني

0

جنيف 6 ربيع الآخر 1430هـ الموافق 02 ابريل 2009م واس
أوضح صاحب السمو الملكي الامير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز أنه تم عقد اجتماعات مع منسق لشركات متخصصة في صناعة الطائرات في الاتحاد الاوروبي وهي شركات /يور .. وكبتر/ التي أبدت إعجابها واهتمامها باختراع سموه للإسعاف والإنقاذ الطائر وذلك في إطار عرض الاختراع في معرض جنيف الدولي للاختراعات.
وعبر سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن أمله بأن يكون هناك متابعة للقاء الشركات وإمكانية تصنيع اختراعه الذي يسعى في المقام الاول للمساهمة في إنقاذ أرواح البشر وكذلك يرسل رسالة مهمة إلى المجتمع الدولي وهو ان المملكة العربية السعودية والعرب والمسلمين يقدمون مشروعات لخدمة البشرية.
وأهدى صاحب السمو الملكي الامير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز اختراعه هذا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهم الله ولشعب المملكة العربية السعودية وجميع العرب والمسلمين.
ويقدم اختراع سمو الامير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز الحلول لمشكلة النيران المشتعلة في الأماكن البعيدة التي لا تصلها السيارات إما بسبب الزحام او عدم وجود طرق برية للوصول الي منطقة الحريق او حرائق الادوار العليا كما في ناطحات السحاب ويصعب وصول المعدات إلى ارتفاعات 80 طابق او أكثر مما يؤدي إلى تأخر الإنقاذ أو وصول طائرة إطفاء حرائق لا تحتوي على كميات كافية من المياه.
ويتمثل اختراع سموه في طائرة مروحية بها خزان يمثل ربع حجم الطائرة تتجاوز المياه فيها 33 الف لتر مكعب ويمكن زيادته حسب التصنيع وهو نظام غير مسبوق يسمح بالوصول الى الحرائق في المواقع العالية والصعبه لاطفائها وحمل الناجين بمصعد يهبط من المروحية ويمكنه حمل 8 اشخاص على كل جانب.

شارك.

عن الكاتب

اترك ردًا