المملكة تبني أسطول الأجنحة الدوارة بأحدث هليكوبتر في العالم

0

كشف مدير برنامج التحديث في الحرس الوطني السعودي، الجنرال فرانك موث، عن بدء المملكة في تنفيذ خطة لبناء قوة “ذات أجنحة دوارة” تشمل أحدث التجهيزات في كل من مروحيات أباتشي وبلاك هوك وطائرات AH-6i الهجومية الخفيفة من إنتاج بوينج.

وقال موث في مقابلة مع موقع “ديفنس نيوز”: إنه تلقى الضوء الأخضر الشهر الماضي من مركز التميز الجوي في الجيش الأمريكي في فورت روكر بولاية ألاباما، لإجراء تحديثات في طراز أباتشي AH-64 وطراز UH-60 مايك في المملكة العربية السعودية.

وقال: إنه قبل 18 شهرًا، فإن الحرس الوطني السعودي، لم يكن لديه طائرات هليكوبتر على الأرض، والآن هناك 36 طائرة مع خطة لبناء أسطول يتكون من 156 طائرة.

وتابع، أن الحرس الوطني السعودي لدية الآن 12 طائرة من طراز (AH-64Es) و24 طائرة من طراز (UH-60Ms) و12 طائرة من طراز (12 AH-6is)، مضيفًا أنه لا توجد دولة أخرى في العالم تملك هذا الطراز الذي من المقرر أن يطير في مايو المقبل.

وقال: إن هذه الفترة هي حالة اختبار مبدئي لمدة ستة شهور، حيث يتواجد 42 طيارًا يقدمون جهود التدريب والمساعدة والتحديث للحرس الوطني وتطوير برنامج التدريب الذي يغطي أسطول المملكة الجوي.

وأوضح، أن بناء أسطول “ذب أجنحة دوارة” هو جزء من جهود تحديث الحرس الوطني والتي تنسجم مع خطة التحديث في المملكة العربية السعودية المعروفة بـ رؤية المملكة 2030.

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن جهود تحديث الحرس الوطني بدأت منذ 44 عامًا بمساعدة من جيش الولايات المتحدة لتوفير “التدريب والمشورة والمساعدة والتحديث”، مضيفًا أن قوة الحرس الوطني كان قوامها في البداية 30 ألف عنصر، أما الآن فقط أصبحت 320 ألفًا، تشمل 130 ألف مدني و130 ألفًا من العسكريين والمتعاونين مثل المترجمين.

 

المصدر: موقع باب.

 

 

شارك.

عن الكاتب

اترك ردًا