نجاح خطة التصعيد إلى منى رغم الامطار في المشاعر المقدسة

0
منى 08 ذوالحجة 1430 هـ المــوافق 25 نوفمبر 2009 م واس

أعلن نائب مدير الأمن العام قائد قوات أمن الحج اللواء ناصر بن سعود العرفج نجاح تفويج الحجاج إلى صعيد منى .
وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تفويج الحجاج تم اليوم وفق خطة وضعت للتفويج من خلال الطرق المعدة والمجهزة لهذه المهمة مبيناً أن التفويج بدأ منذ الصباح الباكر وكانت الحركة والحمد لله سلسلة وكان وصول الحجاج إلى منى ،وانتهى عند الساعة الواحدة ظهراً ،عدا الذين تأخروا في القدوم إلى مكة المكرمة .
وأكد اللواء العرفج لخطة التي وضعت للتفويج لم تتأثر بسبب هطول الأمطار سواء للحجاج المشاة أو راكبي الحافلات حيث أن التصعيد إلى منى تم وفق الخطط الموضوعة للتفويج كما أكد عدم موجود إعاقات في حركة النقل خلال الخطة حيث كانت الاستعدادات والترتيبات ناجحة ولله الحمد .
وبين أن التصعيد يوم غد الخميس إلى عرفات سيكون عبر طرق سالكه ومهيأة إن شاء الله وستنفذ خطة التصعيد وفق ما رسم لها بتوفيق الله .
وقال // إننا نسعى لأن يكون التصعيد سلساً ويكتمل في الوقت المحدد // منوهاً بقدرة العاملين في الميدان ودرايتهم التامة بتسهيل حركة المرور للحافلات وكذلك المشاة ولن يكون هناك أي إعاقة تؤخر التصعيد بإذن الله تعالى .
ودعا الحجاج إلى الهدوء والسكينة والالتزام بما وضع من خطط سواء من التصعيد إلى عرفة أو النفرة من عرفة إلى مزدلفة حتى لايحدث ازدحام أو اعاقة في حركة النقل .
واختتم تصريحه ل ” واس ” بحمد الله تعالى على استتباب الأمن وعدم حدوث ما يعكر صفو أمن الحجاج الذين يقضون الآن مناسكهم في سكينة وخشوع .

شارك.

عن الكاتب

اترك ردًا