رئيس مجلس الشورى يلتقي منسوبي هيئة الأمر بالمعروف بمكة المكرمة

0
التقى رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد امس بمدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ احمد بن قاسم الغامدي وبأعضاء الفرع وذلك بمقر الفرع بمكة المكرمة.

وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لمدير عام الفرع عبر فيها عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الشورى على هذه الزيارة ولقائه بمنسوبي الفرع اثر ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا عن إنجازات الهيئة ومناشطها.
بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الشورى كلمة نوه فيها باهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة بجهاز الحسبة وذلك منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز رحمه الله حتى عهدنا هذا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين مشيرا الى ان أساس الحكم في المملكة قام على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مؤكدا ان العمل الذي يقوم به رجال الحسبة عمل قد خصهم الله به، وتطرق الى معاني وجوانب الاحتساب ومنها غض النظر عن المقابل من حيث المكافأة او المرتب وان يكون مقصده في ذلك أولا وأخيرا هو الأجر والثواب مبينا ان من جوانب المحتسب الإخلاص والمحبة والحنو والشفقة على الناس أجمعين لاسيما الواقعون في الأخطاء.
وأكد أن العمل الذي خص الله به رجال الحسبة عمل عظيم وسأل الله ان يثيبهم ويرزقهم الإخلاص والثبات وان يبارك في أعمالهم وجهودهم مؤكدا أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو وسيلة كل مسلم.
وعبر عن سروره بما توليه الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من اهتمام بالبرامج التدريبية لمنسوبيها وتأهيلهم ليقوموا بالمهام المنوطة بهم على الوجه الصحيح وماتوليه من اهتمام بالناحية الإعلامية وإبراز مناشطها مشيرا الى ما يتميز به رجال الحسبة من علم وفقه وثقافة وسلوك.
وأكد في كلمته ان مجلس الشورى يقدر أعمال الهيئة ويتفاعل مع إنجازاتها. عقب ذلك أجاب معاليه على أسئلة واستفسارات الحضور.

المصدر

شارك.

عن الكاتب

اترك ردًا